Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/152

Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنصرالله, منذر-
dc.date.accessioned2020-12-07T11:25:04Z-
dc.date.available2020-12-07T11:25:04Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citation1026-3713en_US
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/152-
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة التعرّف إلى: مستويات اللياقة البدنية والتركيب الجسمي، وبناء مستويات معيارية للياقة البدنية والتركيب الجسمي. وعلاقة اختبارات اللياقة البدنية بالتركيب الجسمي. استُخدم المنهج الوصفي على عينة شملت 92.5% من مجتمع الدراسة تكوّنت من 735 طالباً موزعين على 4 سنوات دراسية. استُخدمت اختبارات: جري ومشي 2400م، والوثب العمودي من الثبات، وقوة القبضة، وثني ومد الذراعين من الانبطاح المائل، وعدو 50م من البدء العالي، واختبار ألينوي الدولي للرشاقة، وثني الجذع اماماً من جلوس الطويل لقياس مستوى اللياقة البدنية لدى عينة الدراسة، كما استُخدمت قياسات: نسبة شحوم الجسم وكتلة شحوم الجسم وكتلة عضلات الجسم لقياس التركيب الجسمي . تبين بأن هناك تفاوت بين طلاب السنوات الدراسية في عدد من العناصر المقاسة حيث أن طلاب السنة الثالثة حققوا أفضل النتائج في ست من أصل سبعة اختبارات بدنية، كما حقق طلاب السنة الثالثة أقل نسبة في شحوم الجسم بين طلاب السنوات الأربع، وحقق طلاب السنة الثانية أقل كتلة في شحوم الجسم، وحقق طلاب السنة الرابعة أكبر كتلة عضلية بين طلاب السنوات الأربع. وكانت أقوى علاقة ارتباطية دالّة إحصائياً لدى الطلاب لكتلة دهون الجسم مع اختبار جري ومشي 2400م، وكتلة عضلات الجسم مع اختبار قوّة القبضة. وتوصي الدراسة بتطبيق المستويات المعيارية للاختبارات البدنية والتركيب الجسمي التي تم بناؤها، في الجامعات العربية عند تقييم اللياقة البدنية والتركيب الجسمي.en_US
dc.publisherمجلة دراساتen_US
dc.relation.ispartofseries46;-
dc.subjectاللياقة البدنية ومكونات الجسمen_US
dc.titleاللياقة البدنية ومكونات الجسم لدى طلاب العلوم العسكرية والشرطية والأمنية في فلسطينen_US
dc.typeArticleen_US
dc.DOI.doi2019en_US
Appears in Collections:Publications

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اللياقة البدنية وتركيب الجسم.pdf
  Restricted Access
687.22 kBAdobe PDFView/Open
Show simple item record

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.