استخدم هذا المفتاح للوصول الى هذا العنصر: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/154

السجل الكامل
الحقلالقيمةاللغة
dc.contributor.authorنصرالله, منذر-
dc.date.accessioned2020-12-07T11:25:21Z-
dc.date.available2020-12-07T11:25:21Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citation1026-3713en_US
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/154-
dc.description.abstractهدفت الدراسة لتحديد أثر الادراك البصري على تقدير الحس حركي لقوة القبضة، كما تساءلت فيما إذا كان المستوى الدراسي يتفاوت في إدراك مستوى انتاج القوة الثابتة وهل هناك تفاوتا في مستوى انتاج القوة والمدرك البصري يعزى الى البعد او القرب من القوة القصوى. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (80) طالبا وطالبة يمثلون السنوات الدراسية الأربع من طلبة العلوم العسكرية والأمنية والشرطية في فلسطين تم اختيارهم بالطريقة العمدية حيث تم اختيار (10) طلاب و(10) طالبات يمثلون (5) تخصصات (2 من كل تخصص من كل سنة دراسية). استخدم جهاز الديناموميترHand Grip لقياس قوة القبضة بدون حجب البصر عند المستويات (القوة القصوى 100%، 75%، 50%، 25%) وفي اليوم التالي وبنفس التوقيت تكرر بحجب البصر لنفس المستويات (القوة القصوى 100%، 75%، 50%، 25%). أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإدراك الحس حركي لدى كل من الطلبة والطالبات لقوة القبضة بين توافر البصر من عدمه ولصالح توافره عند جميع المستويات (القوة القصوى 100%، 75%، 50%، 25%)، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإدراك الحس حركي لقوة القبضة لصالح المستوى الدراسي الأعلى (سنة رابعة، سنة ثالثة)، وأظهرت نتائج الدراسة أيضا أنه كلما ابتعدنا عن القوة القصوى 100% تزيد نسبة الخطأ في الإدراك وتزيد النسبة المئوية في الفروق بين الإدراك البصري وغير البصري.en_US
dc.publisherمجلة دراساتen_US
dc.relation.ispartofseries45;-
dc.subjectالإدراك الحس حركيen_US
dc.subjectقوة القبضةen_US
dc.titleالإدراك الحس حركي (البصري – غير البصري) لقوة القبضة لدى طلبة العلوم الشرطية والعسكرية والأمنيةen_US
dc.typeArticleen_US
dc.DOI.doi2018en_US
يظهر في التصنيفات:Publications

الملفات في هذا العنصر:
الملف الشرح الحجمالصيغة 
الإدراك الحس حركي .pdf
  وصول مقيد
1.24 MBAdobe PDFعرض
اظهار سجل بسيط للعنصر

حقوق الطبع لكل محتويات المكتبة محفوظة .