Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/303

Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorShehadeh, Amer-
dc.date.accessioned2023-02-12T19:17:05Z-
dc.date.available2023-02-12T19:17:05Z-
dc.date.issued2020-12-
dc.identifier.issn2569-930X-
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/303-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى اختبار العلاقة بين التسويف الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى طلبة جامعة الاستقلال، والكشف عن الفروق في العلاقة بين التسويف الأكاديمي ودافعية الإنجاز تعزى لمتغيرات (الجنس، المستوى الدراسي، التقدير الأكاديمي). وتكونت عينة الدراسة من (80) طالباً وطالبة من جامعة الاستقلال المسجلين في الفصل الأول من العام الأكاديمي (2019/2020). تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية البسيطة. واعتمدت هذه الدراسة المنهجين المسحي والارتباطي، وقد اعتمدت البيانات التي تم جمعها من خلال تطبيق متغير التسويف الأكاديمي بالرجوع إلى دراسة أبو غزال (2012)، ومتغير دافعية الإنجاز بالرجوع إلى دراسة عثمان( 2014). وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات منها: أن فروق التسويف الأكاديمي بدافعية الانجاز لدى طلبة جامعة الاستقلال على متغير الأول (متغير التسويف الأكاديمي) كانت النسبة المئوية للاستجابة على الدرجة الكلية مرتفعة جداً، إضافة إلى أنفروق التسويف الأكاديمي بدافعية الانجاز لدى طلبة جامعة الاستقلال على بمتغير الثاني (متغير دافعية الإنجاز) كانت مرتفعة. .en_US
dc.publisherالمجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسيةen_US
dc.titleالتسويف الأكاديمي وعلاقته بدافعية الانجاز لدى طلبة جامعة الاستقلالen_US
dc.title.alternativeAcademic procrastination and its relationship to motivation of achievement among Al-Istiqlal University studentsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:psychology Department

Show simple item record

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.