Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/275

Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorShehadeh, Amer-
dc.date.accessioned2022-06-12T06:23:46Z-
dc.date.available2022-06-12T06:23:46Z-
dc.date.issued2021-06-
dc.identifier.issn2569-930X-
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/275-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة أنماط الذكاءات المتعددة عند طلبة جامعة الاستقلال وعلاقتها ببعض المتغيرات، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، فطوّرا أداة لقياس مدى توفر أنماط الذكاءات المتعددة لدى طلبة الجامعة اشتملت على (70) فقرة، موزعة على سبعة أنماط من أنماط الذكاءات المتعدّدة. أُجريت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من (308) طالباً وطالبة من طلبة جامعة الاستقلال في فلسطين وبعد جمع بيانات الدراسة وتحليلها توصّلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها أن درجة امتلاك طلبة جامعة الاستقلال للذكاءات المتعددة كانت كبيرة. وأنّ أكثر أنواع الذكاءات المتعددة شيوعاً لدى طلبة جامعة الاستقلال هو الذكاء الاجتماعي ثمّ الذكاء الحركي/ الجسمي، في حين كان أقل الذكاءات شيوعاً هو الذكاء الطبيعي. كما أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية بين درجة امتلاك الطلبة للذكاءات المتعدّدة وبين تقديرات معدلاتهم التراكمية، فيما كانت الفروق لصالح الإناث في الذكاء الاجتماعي. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات.en_US
dc.publisherالمجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسيةen_US
dc.subjectذكاءات متعددة، طلبة ، فلسطين،جامعة الاستقلال، بعض المتغيرات.en_US
dc.titleأنماط الذكاءات المتعددة لدى طلبة جامعة الاستقلال وعلاقتها ببعض المتغيراتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:psychology Department

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
انماط الذكاءات المتعددة.docx653.9 kBMicrosoft Word XMLView/Open
Show simple item record

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.