Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Shehadeh, Amer | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-12T06:28:28Z | - |
dc.date.available | 2022-06-12T06:28:28Z | - |
dc.date.issued | 2022-01 | - |
dc.identifier.issn | 2709-2097 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى استخدام استراتيجيات اللعب والترفيه مع الاطفال في فترة الروضة، والكشف عن مستوى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، بالإضافة إلى تقصي أثر لمتغيرات (نوع رياض الاطفال ، عمر المعلمه، عدد الطلاب، والمؤهل العلمي للمعلمه) على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، واطلاع وزارة التربية والتعليم على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي لدى المعلمات في رياض الاطفال في محافظة اريحا من وجهة نظر المعلمات انفسهن. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثون مقياس من إعدادهم، والذي اشتمل على محورين وهما: محور الالعاب التربوية والذي اشتمل على (20) فقرة، ومحور الالعاب النفسية والذي اشتمل على (10) فقرات، وتكونت عينة الدراسة من (48) معلمة من محافظة أريحا، كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة لملائمتها لطبيعة المشكلة الحالية وأهدافها. ومن اهم ما توصلت اليه الدراسة: وجود فروق دالة لصالح المدارس الخاصه في الدرجة الكلية وفي استخدام العاب التفريغ النفسي لصالح المدارس الخاصة، بينما لم توجد اي فروق لصالح اي من رياض الاطفال الخاص او الحكومي لباقي المتغيرات. | en_US |
dc.publisher | مجلة ريحان للنشر العلمي | en_US |
dc.subject | اللعب، مرحلة رياض الاطفال، الالعاب التربوية، التفريغ النفسي | en_US |
dc.title | توظيف الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رفع مستوى الصحة النفسية لاطفال رياض الاطفال في فلسطين من وجهة نظر المعلمات: محافظة اريحا انموذجا. | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | psychology Department |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مجلة ريحان العدد 19.pdf | 24.66 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.