Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277

Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorShehadeh, Amer-
dc.date.accessioned2022-06-12T06:28:28Z-
dc.date.available2022-06-12T06:28:28Z-
dc.date.issued2022-01-
dc.identifier.issn2709-2097-
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/277-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى استخدام استراتيجيات اللعب والترفيه مع الاطفال في فترة الروضة، والكشف عن مستوى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، بالإضافة إلى تقصي أثر لمتغيرات (نوع رياض الاطفال ، عمر المعلمه، عدد الطلاب، والمؤهل العلمي للمعلمه) على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، واطلاع وزارة التربية والتعليم على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي لدى المعلمات في رياض الاطفال في محافظة اريحا من وجهة نظر المعلمات انفسهن. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثون مقياس من إعدادهم، والذي اشتمل على محورين وهما: محور الالعاب التربوية والذي اشتمل على (20) فقرة، ومحور الالعاب النفسية والذي اشتمل على (10) فقرات، وتكونت عينة الدراسة من (48) معلمة من محافظة أريحا، كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة لملائمتها لطبيعة المشكلة الحالية وأهدافها. ومن اهم ما توصلت اليه الدراسة: وجود فروق دالة لصالح المدارس الخاصه في الدرجة الكلية وفي استخدام العاب التفريغ النفسي لصالح المدارس الخاصة، بينما لم توجد اي فروق لصالح اي من رياض الاطفال الخاص او الحكومي لباقي المتغيرات.en_US
dc.publisherمجلة ريحان للنشر العلميen_US
dc.subjectاللعب، مرحلة رياض الاطفال، الالعاب التربوية، التفريغ النفسيen_US
dc.titleتوظيف الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رفع مستوى الصحة النفسية لاطفال رياض الاطفال في فلسطين من وجهة نظر المعلمات: محافظة اريحا انموذجا.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:psychology Department

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مجلة ريحان العدد 19.pdf24.66 MBAdobe PDFView/Open
Show simple item record

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.