استخدم هذا المفتاح للوصول الى هذا العنصر:
https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277
العنوان: | توظيف الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رفع مستوى الصحة النفسية لاطفال رياض الاطفال في فلسطين من وجهة نظر المعلمات: محافظة اريحا انموذجا. |
المؤلفون: | Shehadeh, Amer |
الموضوع: | اللعب، مرحلة رياض الاطفال، الالعاب التربوية، التفريغ النفسي |
تاريخ الإصدار: | ينا-2022 |
الناشر: | مجلة ريحان للنشر العلمي |
ملخص: | هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى استخدام استراتيجيات اللعب والترفيه مع الاطفال في فترة الروضة، والكشف عن مستوى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، بالإضافة إلى تقصي أثر لمتغيرات (نوع رياض الاطفال ، عمر المعلمه، عدد الطلاب، والمؤهل العلمي للمعلمه) على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، واطلاع وزارة التربية والتعليم على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي لدى المعلمات في رياض الاطفال في محافظة اريحا من وجهة نظر المعلمات انفسهن. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثون مقياس من إعدادهم، والذي اشتمل على محورين وهما: محور الالعاب التربوية والذي اشتمل على (20) فقرة، ومحور الالعاب النفسية والذي اشتمل على (10) فقرات، وتكونت عينة الدراسة من (48) معلمة من محافظة أريحا، كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة لملائمتها لطبيعة المشكلة الحالية وأهدافها. ومن اهم ما توصلت اليه الدراسة: وجود فروق دالة لصالح المدارس الخاصه في الدرجة الكلية وفي استخدام العاب التفريغ النفسي لصالح المدارس الخاصة، بينما لم توجد اي فروق لصالح اي من رياض الاطفال الخاص او الحكومي لباقي المتغيرات. |
URI: | https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277 |
ISSN: | 2709-2097 |
يظهر في التصنيفات: | psychology Department |
الملفات في هذا العنصر:
الملف | الشرح | الحجم | الصيغة | |
---|---|---|---|---|
مجلة ريحان العدد 19.pdf | 24.66 MB | Adobe PDF | عرض |
حقوق الطبع لكل محتويات المكتبة محفوظة .