استخدم هذا المفتاح للوصول الى هذا العنصر: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277

العنوان: توظيف الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رفع مستوى الصحة النفسية لاطفال رياض الاطفال في فلسطين من وجهة نظر المعلمات: محافظة اريحا انموذجا.
المؤلفون: Shehadeh, Amer
الموضوع: اللعب، مرحلة رياض الاطفال، الالعاب التربوية، التفريغ النفسي
تاريخ الإصدار: ينا-2022
الناشر: مجلة ريحان للنشر العلمي
ملخص: هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى استخدام استراتيجيات اللعب والترفيه مع الاطفال في فترة الروضة، والكشف عن مستوى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، بالإضافة إلى تقصي أثر لمتغيرات (نوع رياض الاطفال ، عمر المعلمه، عدد الطلاب، والمؤهل العلمي للمعلمه) على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي في رياض الاطفال في محافظة اريحا، واطلاع وزارة التربية والتعليم على مدى تطبيق الالعاب التربوية والعاب التفريغ النفسي لدى المعلمات في رياض الاطفال في محافظة اريحا من وجهة نظر المعلمات انفسهن. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثون مقياس من إعدادهم، والذي اشتمل على محورين وهما: محور الالعاب التربوية والذي اشتمل على (20) فقرة، ومحور الالعاب النفسية والذي اشتمل على (10) فقرات، وتكونت عينة الدراسة من (48) معلمة من محافظة أريحا، كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة لملائمتها لطبيعة المشكلة الحالية وأهدافها. ومن اهم ما توصلت اليه الدراسة: وجود فروق دالة لصالح المدارس الخاصه في الدرجة الكلية وفي استخدام العاب التفريغ النفسي لصالح المدارس الخاصة، بينما لم توجد اي فروق لصالح اي من رياض الاطفال الخاص او الحكومي لباقي المتغيرات.
URI: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/277
ISSN: 2709-2097
يظهر في التصنيفات:psychology Department

الملفات في هذا العنصر:
الملف الشرح الحجمالصيغة 
مجلة ريحان العدد 19.pdf24.66 MBAdobe PDFعرض
اظهار سجل كامل للعنصر

حقوق الطبع لكل محتويات المكتبة محفوظة .