Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/75

Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorHalaseh, Mohammad-
dc.date.accessioned2020-01-20T07:25:52Z-
dc.date.available2020-01-20T07:25:52Z-
dc.date.issued2018-06-
dc.identifier.issn2518-5756-
dc.identifier.urihttps://dspace.pass.ps/handle/123456789/75-
dc.description.abstractهدفت الدراسة التعرّف الى علاقة إدارة المعرفة بمستوى التميّز في الأداء من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال، وقد استخدم الباحث لهذا الغرض أداة الاستبانة لجمع البيانات من مجتمع الدراسة المكوّن من (105) وهم أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تم اخذ عينة عشوائية منهم بلغت (75) عضواً في الهيئة التدريسية، استرد منها (70) استبانة صالحة للتحليل الإحصائي، وقام الباحث بتحليل البيانات بواسطة برنامج التحليل الاحصائي SPSS وتم إجراء الدراسة وفق المنهج الوصفي التحليلي لأنه الأنسب لطبيعة هذه الدراسة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها الآتي: تعتمد الجامعة في تخزين المعرفة واسترجاعها على الارشيف الورقي. كما اشارت نتائج الدراسة أيضاً وبحسب وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية أنه لا يوجد اهتمام كافٍ في الجامعة بالمعرفة وإدارتها بشكل صحيح. وبناء على تلك النتائج فإن الباحث قدّم عدداً من التوصيات أهمها: ضرورة العمل على وضع نظام محوسب لتخزين المعرفة واسترجاعها. وأيضاً إنشاء وحدة في الجامعة تهتم بإدارة المعرفة بالطرق العلمية الحديثة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإدارة المعرفة، مستوى التميّز، أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال.en_US
dc.titleإدارة المعرفة وعلاقتها بمستوى التميّز في الأداء من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال.en_US
dc.typeArticleen_US
dc.DOI.doi--
Appears in Collections:مجلد(1) عدد(2)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
104.doc
  Restricted Access
420 kBMicrosoft WordView/Open
Show simple item record

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.