استخدم هذا المفتاح للوصول الى هذا العنصر: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/75

العنوان: إدارة المعرفة وعلاقتها بمستوى التميّز في الأداء من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال.
المؤلفون: Halaseh, Mohammad
الموضوع: إدارة المعرفة، مستوى التميّز، أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال.
تاريخ الإصدار: يون-2018
ملخص: هدفت الدراسة التعرّف الى علاقة إدارة المعرفة بمستوى التميّز في الأداء من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال، وقد استخدم الباحث لهذا الغرض أداة الاستبانة لجمع البيانات من مجتمع الدراسة المكوّن من (105) وهم أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تم اخذ عينة عشوائية منهم بلغت (75) عضواً في الهيئة التدريسية، استرد منها (70) استبانة صالحة للتحليل الإحصائي، وقام الباحث بتحليل البيانات بواسطة برنامج التحليل الاحصائي SPSS وتم إجراء الدراسة وفق المنهج الوصفي التحليلي لأنه الأنسب لطبيعة هذه الدراسة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها الآتي: تعتمد الجامعة في تخزين المعرفة واسترجاعها على الارشيف الورقي. كما اشارت نتائج الدراسة أيضاً وبحسب وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية أنه لا يوجد اهتمام كافٍ في الجامعة بالمعرفة وإدارتها بشكل صحيح. وبناء على تلك النتائج فإن الباحث قدّم عدداً من التوصيات أهمها: ضرورة العمل على وضع نظام محوسب لتخزين المعرفة واسترجاعها. وأيضاً إنشاء وحدة في الجامعة تهتم بإدارة المعرفة بالطرق العلمية الحديثة.
URI: https://dspace.pass.ps/handle/123456789/75
ISSN: 2518-5756
يظهر في التصنيفات:مجلد(1) عدد(2)

الملفات في هذا العنصر:
الملف الشرح الحجمالصيغة 
104.doc
  وصول مقيد
420 kBMicrosoft Wordعرض
اظهار سجل كامل للعنصر

حقوق الطبع لكل محتويات المكتبة محفوظة .